معنى اسم سيرين | اسماء بنات

هو من اسامي البنات الأعجمية المشهورة , والمعروفة في الوطن العربي , اسم سيرين الذي يعود أصله وتاريخه إلى اسماء البنات الفارسية ,نأخذكم اليوم في لمحة قصيرة,نشرح فيها معنى إسم سيرين, وما يميزه عن أسماء البنات الجديدة والجميلة الأخرى.

اسماء بنات,اسامي بنات,أسماء بنات,أسامي بنات,اسم بنت,معنى اسم سيرين,اسم سيرين,معنى اسم سيرين في اللغة العربية
اسم سيرين في صورة

إذن فإسم سيرين كما ذكرنا في المقدمة. من أسماء البنات ذات الأصول الأعجمية ( الفارسية) الغير عربية, والتي عرفت في المجتمعات العربية منذ القدم. فزوجة حسان إبن ثابت شاعر(رسول الله صلى الله عليه وسلم) إسمها سيرين , وهي أخت مارية القبطية ,وبما أنه من اسامي البنات الأعجمية الجميلة والجذابة , والمليئ بالأنوثة في الحقيقة , نحاول أن نتعرف اليوم إلى معنى اسم سيرين في اللغة العربية . والمميز فيه وكيف يتوقع الأشخاص الأخرين شخصية حاملة اسم سيرين.

معنى اسم سيرين بين أسامي البنات الحديثة ؟



اسم سيرين من اسماء البنات التي له أكثر من معنى فيقال أنه يعني (الوردة) وقيل (الممتلئة) أي المرأة ممتلئة القوام, وقيل قمة الجبل ورأسه , وأخير وهو الأقرب للصحة أنه إسم مركب من "سير" وتعني الشبع و "ين" وهي أداة تفيد الكثرة أي أن المعنى الكامل للإسم (الكثيرة الشبع) وهي كناية عن المرأة البرجوازية التي لاتحتاج لكثرة غناها.

شاهدو أيضا : 

اسماء بنات | معنى اسم سوزان
معنى اسم نورهان | اسماء بنات

مميزات اسم سيرين عن باقي اسماء البنات الحديثة؟



لكل إسم من أسماء البنات أوالأولاد وقع وإيحاء, يبدأ بسماع الإسم لأول مرة و يبقى راسخا في الأذهان, واسم اليوم يعطي إنطباع وتوقع لحاملته, بحبها للباقة ووالترفع الزائد,وكثرة الدلال,بحكم أن الإسم غالبا ما تسمي به العائلات المنفتحة والبرجوازية, كما تعطي إنطباعا بتلك الشخصية الكثيرة الحركة والنشيطة, والطيبة القلب في المعاملة عموما.

بالطبع قد يعجب الإسم البعض ولا ينال العلامة الكاملة بالنسبة للبعض الآخر, لذلك لكل من تنتظر أو ينتظر مولودته الجديدة.ويبحث عن اسماء بنات جديدة وحديثة وعصيرة , أن يواصل التجول في مكتبة أسامي ابنات و اولاد, لإختيار اسم البنت والوافدة الجديدة, من التالي :