اسماء بنات | معنى اسم سوزان

لا يمكن أن نذكر أسماء البنات الجديدة والحديثة ولا نتحدث عن أحد أجمل وأرقى الأسماء التي تعرف حاليا , الذي يتميز بأنه مستعمل عند الطبقات الراقية على وجه الخصوص , بالطبع كل الأمهات والآباء سيبحثون عن إسم مميز لمولودتهم المقبلة , واليوم نستعرض أحد أسامي البنات المميزة والعصرية , هو إسم سوزان .

اسماء بنات , أسماء البنات ,أسامي بنات ,اسامي بنات,معنى اسم سوزان , معنى سوزان

إخترنا أن نتعرف لإسم سوزان اليوم , حتى نزيح بعض الغموض عنه , فكثيرا ما صادفتموه ربما في فيلم أو مسلسل ,أو غير ذلك من برامج الميديا الحديثة , أول سؤال سيتبادر إلى ذهنك , ماهو معنى إسم سوزان ؟.
حسنا , لقد قيل أن معنى سوزان, هو الزنبقة الجميلة , وكذلك هو السوسان وهو النبات المعروف برائحته الزكية , وفي الأصل فهو من أسماء البنات التي ليست من أصول عربية , ويعتقد أن أصله أعجمي أساسا , وهو معروف كذلك في العديد من اللغات الغربية الأروبية ويكتب "SUSAN".
ما الذي يمكن أن يوحي به الإسم عموما للغير؟؟
إجمالا يوحي الإسم أن حاملة الإسم من عائلة برجوازية ,أو راقية جدا, وكذالك يعطي إنطباعا بالدلع الزائد للبنت (بنت أبوها مثل ما يقال) , كما أن له جانبا رومنسيا حنونا , يعطيه بعض اللين والراحة في النفوس.
أما لونظرنا إلى أشهر الشخصيات العربية, التي حملة الإسم فسنذكر"سوزان مبارك", زوجة حسني مبارك (سيدة مصر الأولى سابقا , وأيضا "سوزان رايس" ,وهي مستشارة أمريكية للسياسة الخارجية, وسفيرة الولايات المتحدة لدى لأمم المتحدة .

إن كان اسم سوزان قد نال إعجابكم فهذا جيد وأن لم يكن كذلك , فلقد كنا قد ذكرنا مسبقا بعض اللمحات عن أسماء بنات حديثة أخرى, مثل : هند , أسيل , شغف , أرقى , وغيرها من الأسامي , كما يمكنكم كذلك , مشاهدة الكثير الكثير من اسماء البنات و اسماء الاولاد من التالي :