معنى اسم نورهان | اسماء بنات

من اسماء البنات التي عرفت طريقها إلى العالم العربي مؤخرا , أسماء البنات التركية, والتي يعود أصل تسميتها للأتراك.أو الأعاجم, ومن بين أسامي البنات التركية , نعرج اليوم على اسم نورهان , ونتطرق إلى معنى إسم نورهان , وما يميزه عن الاسامي الأخرى للبنات .

اسماء البنات,أسماء البنات,أسامي البنات .اسامي بنات,معنى اسم نورهان,معنى نورهان,معنى نور هان في اللغة العربية

كما أسلفنا في المقدمة فإسم نورهان من اسماء البنات التركية , والغير عربية وقد شاع التسمي به مؤخرا في العائلات العربية , وذلك لتأثرهم بالثقافة التركية التي وجد فيها المشاهد العربي الكثير من أوجه الشبه بين الثقافتين , ولكن هذا ليس بالدافع الكافي لتسمي إبنتك بأسماء تركية , غريبة عن الثقافة العربية , ولابد أولاد من التعرف إلى الإسم قليلا من خلال التطرق إلى المعنى و المميز فيه .

معنى اسم نورهان بين أسامي البنات الجديدة ؟

اسم نورهان من أسماء البنات الذي يتركب من كلمتين , وهما "نور" وهي كلمة عربية خالصة , وتعني الضوء المشع , والكلمة الثانية وهي "هان" والنطق الصحيح لها هو "خان " وأصلها تركي , وتعني الملك للمذكر و الملكة للمؤنث , وبذلك فهي تعني " الملكة المنيرة " , وما لا يعلمه الكثيرون أن الإسم المخفف لإسم " نور هان" , أي اسم الدلع هو "نوران" 

شاهد أيضا : 
معنى اسم سلوى | اسماء بنات اسلامية
معنى اسم اثر| اسماء بنات
معنى اسم سحر| اسماء بنات

ماالذي يميز اسم نورهان عن باقي اسماء البنات الجديدة ؟


وبعيدا عن المعنى اللغوي للإسم , ماهو تأثير الإسم في نفسية من تحمله وإنطباع الإشخاص عن " نورهان " , يتميز الإسم بإعطائه انطباع بالقوة وجرأة في الشخصية , كا قد يؤشر على الدلال و الترفع الزائد . مما يجعل المحيطين " بنورهان " , يتعاملون بحذر زائد حتى التعرف الكامل على شخصية حاملة الإسم.

ولكل الآباء الذين ينتظرون مولودتهم الجديدة و لم يجدوا بعد إسم البنت الذي سيكون إسم الطفلة المقبلة نقترح عليكم مطالعة مجموعة اسماء البنات , الجديدة و الجميلة والمرتبة , لكل الأذواق , تشاهدونها من التالي :