اسامي اولاد | معنى اسم أكرم

هل تبحثون عن اسامي اولاد ؟ اليوم مع إسم من أسماء الأولاد الجميلة معروف ومتداول ,سنتطرق اليوم إلى معنى اسم أكرم وما يميزه عن باقي اسماء الاولاد , و المميز فيه وأهم الشخصيات العربية التي حملت الإسم .

اسم اكرم في صورة,صورة اكرم,أسامي أولاد,اسماء اولاد,اسامي اولاد,أسماء أولادمعنى اسم اكرم,معنى اكرم,معنى اسم اكرم في اللغة العربية
اسم اكرم في صورة


كثيرة هي أسماء الأولاد المتداولة بكثرة . ولكن أغلبها إما أنه مكرر لدرجة رهيبة , مما يفقده التميز فيصبح إسم ولد وفقط , أو أنه لا يعبر عن أي معنى ومغزى , ويوجد كذلك نوع آخر من اسامي الأولاد الجديدة , التي هي متداولة ومميزة في آن واحد , ومن بين هذه الاسامي , اسم أكرم .
فهو من الأسماء الشائعة والمعروفة , ولكنه مميز وجذاب , بطريقة فريدة , ولنتعرف عليه أكثر لابد أن نعرج على معناه , والمميز فيه, وبالطبع أهم الشخصيات العربية التي سميت به.

ماهو معنى إسم أكرم بين أسامي الأولاد الحديثة ؟

أما المعنى اللغوي للإسم في اللغة العربية, فيعني الشخص ذو الكرم, أي الشخص الكثير الجود و العطاء بدون مقابل ,وهي صفة عرفها العرب واشتهروا بها ,حتى أن فيها من الأشعار والقصص الكثير,ونكتفي بهذا البيت :

حرٌّ إذا جئتَه يومًا لتسألَه أعطاك ما ملكتْ كفَّاه واعتذرا
يُخفي صنائعَه واللهُ يظهرُها إنَّ الجميلَ إذا أخفيته ظهرا 

شاهد أيضا : 
اسامي اولاد | معنى اسم حسام
اسامي اولاد | معنى اسم باسم

بماذا يتميز إسم اكرم عن اسامي الأولاد الجديدة ؟

مبدئيا عند سماع الإسم لأول مرة سيعطي انطباعا أو توقعا لصفات وشخصية صاحبه ,وأما اسمنا اليوم فيمكن أن نقول أنه يجمع كل الصفات المتناقضة مع بعض , فهو يوحي بالجانب القوي واللين في التعامل , وبالجرأة في الشخصية, مما يمنحه قابلية أكبر للثقة , ويطمئن الآخرين بقدرتهم على الإعتماد عليه.

من الشخصيات العربية التي حملت الإسم نذكر "أكرم عمر" وهو ملحن وعازف بيانو أفغاني أمريكي مشهور متخصص في الجاز والموسيقى العصرية , وأيضا "أكرم سلمان" وبدأ مشواره العملي سنة 1963 كأصغر مدرب كرة قد في العراق.

أخيرا يمكن لكل الباحثين عن اسامي الأولاد , مواصلة البحث والتنقيب عن إسم الولد الذي يلائم تطلاعاتكم, بين كل اسماء الأولاد الموجودة في المكتبة من التالي :