معنى اسم سحر| اسماء بنات

طريقة إختيارك لإسم إبنتك من بين كل الأسماء الحلوة الخاصة بالبنات (arabic names for girls) , لا يمكن أن تغفلي فيها أبد عن درجة أومدى حداثة الإسم , ومدى تقبله كإسم بنت جديد وعصري , ولائق في نفس الوقت , خصوصا أننا نعيش في مجتمعات مغايرة تماما لما كانت عليه قبل (2016). لذلك إرتأينا أن نستعرض المعنى والجميل والمميز في إسم سحرالذي هو من الأسماء الجديدة .

اسماء بنات.أسماء بنات.اسامي بنات حلوة,اسامي بنات 2016,اسم سحر,معنى اسم سحر,Meaning of the name sahar.arabic names girls

يعتبر اسم سحر من الأسماء الجديدة , وهذا شيئ معروف للكثيرين , لكن للعلم فقط فهو يحمل دلالة و خلفية دينية كذلك ,لنتعرف عله أكثر من خلال التطرق إلى معناه و أهم الشخصيات العربية المشهورة التي سميت به .

شاهدو أيضا :
اسماء بنات جديدة 2016 وإسم البنت (ملك) (رقم 07)
اسماء بنات جديدة 2016 وإسم البنت (بشرى) (رقم 06)

ما هو معنى اسم سحر من بين كل اسماء البنات الإسلامية الجديدة 2016 ؟

يعنى الإسم في اللغة العربية ,الفترة التي تكون بيت آواخر الليل و بدأ ظهور ضوء الصباح , وهي من الأوقات التي تتميز السكون وكثرة الهواء العليل (النقي) .

من بين اسماء البنات ما هو المميز في اسم سحر ؟

المميز فيه أنه يجمع بين العصرية والحداثة في اسم البنت,و بين الميولات التي قد تكون ذات طابع ديني إسلامي لدى الأبوين , فهو من الأسماء الإسلامية العصرية للبنات, فلقد تم ذكره في القرآن الكريم كقوله عزوجل ﴿إِنَّا أَرْسَلْنَا عَلَيْهِمْ حَاصِباً إِلَّا آلَ لُوطٍ نَجَّيْنَاهُمْ بِسَحَرٍ﴾ .وكذلك مما يميزه خفة نطقه أولفظه, أما فيما يخص تأثيره النفسي , فهو يعطي إنطباعا عن حاملة الإسم بقوة الشخصية.وكا الليونة و الرومنسية .

يمكنكم ترك تعليقكم أسفل الموضوع للنقاش والإستفادة , كما يمكنكم كذلك مشاهدة المزيد من أسماء البنات الحديثة والجديدة ,التي رتبت حسب تطلعاتكم , لتسمية الإبنة المقبلة بأحلى إسم , من التالي :